موقع نبض العرب
جريدة و موقع إخبارى سياسى - اقتصادى - اجتماعى - فنى - رياضى - متنوع

أسباب انسحاب سامح شكري من اجتماع وزراء الخارجية العرب

أسباب انسحاب سامح شكري من اجتماع وزراء الخارجية العرب

علقت وزيرة الخارجية الليبية فى الحكومة المنتهية ولايتها نجلاء المنقوش، على واقعة انسحاب الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، من اجتماع وزراء الخارجية العرب، رفضا لتوليها رئاسة الدورة الحالية بصفة حكومتها منتهية ولايتها ولا تمثل الدولة الرسمية.

وقالت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة، نجلاء المنقوش، إن حضوري اليوم لاجتماعات جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، مدعوم بـ “مواثيق دولية” تقول إن حكومة الوحدة هي الحكومة الانتقالية الأخيرة لليبيا وصولا للانتخابات.

وعلّقت المنقوش، على مغادرة وفد مصر برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، لاجتماع وزراء الخارجية العرب، برئاسة المنقوش، قائبة: “نحن نحترمه وليس بالضرورة أن نتوافق معه لأنه مخالف لميثاق للمادة الثامنة من ميثاق الجامعة العربية”.

وأضاف: “إننا نعتبر أن هذا لا يمثل وجهة نظر بعض الزملاء الآخرين، ونتمنى أن نصل لاتفاق قريب ويكون هناك حوارًا حول هذه المسألة”.

وانسحب الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري من اجتماع وزراء الخارجية العرب قبيل إلقاء المنقوش كلمتها دون إصدار أي بيان حول ذلك.

وترأست المنقوش، الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية، رغم معارضة الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، برئاسة فتحي باشاغا لهذه الخطوة.

اترك تعليقك