موقع نبض العرب
جريدة و موقع إخبارى سياسى - اقتصادى - اجتماعى - فنى - رياضى - متنوع

أعضاء جدد ينضمون لنقابة كتاب مصر.. ويؤكدون منبر وصرح كبير للمثقفين

أعضاء جدد ينضمون لنقابة كتاب مصر.. ويؤكدون منبر وصرح كبير للمثقفين

كتب: محمد خالد

عقدت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي حفل قسم يمين الكاتب وتسليم العضويات الجديدة للاعضاء الجدد في مبني نقابة الكتاب بالزمالك، ويؤدى الأعضاء الجدد قسم الكاتب طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

بدأ الاحتفال بوقفه حداد علي أرواح شهداء الوطن من رجال الجيش والشرطة الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن، وذلك بحضور 20 عضوا جديدا لأداء اليمن بعد قبول انضمامهم إلي النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وبحضور الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لإتحاد كتاب مصر وعددا من أعضاء مجلس الإدارة .

وقال د. علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن النقابة العامة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر ومبدع من خيرة كتاب ومفكري مصر ، وتضم أيضا أكثر من 10 نقابات فرعية في المحافظات، مشيرا إلي أن تثبيت الصفة النقابية أقوي من الاتحاد لأن الاتحادات تنشأ بقرار إداري تابع لوزارة التضامن الاجتماعي أما النقابات فهي مستقلة وتنشأ بقانون من مجلس النواب.

وأوضح عبد الهادي، أن النقابة العامة هي نقابة فكرية ويحق للمحام والطبيب والمهندس والصحفي أن يكون عضوا في النقابة من خلال إبداعاته، مؤكدا أن الكتابة مهنة ويحق لعضو النقابة أن يسجل في بطاقة الرقم القومي مهنته ككاتب أو شاعر أو روائي وهكذا..

وتم تعميم ذلك بالأحوال المدنية بوزارة الداخلية حسب القانون وهذا انتصار كبير للنقابة وإضافة جديدة إلي ما أضافوه نقباء سابقون.

واستعرض عبد الهادي انجازات النقابة المالية والأدبية والأنشطة من خلال شعب النقابة ولأنها بعدها تم تلاوة قسم الكاتب وقراءة ميثاق الشرف الأدبي وعرض فيلما تسجيليا عن النقابة ومقراتها وأنشطتها و تسليم العضويات في حفل بهيج.

اترك تعليقك