موقع نبض العرب
جريدة و موقع إخبارى سياسى - اقتصادى - اجتماعى - فنى - رياضى - متنوع

تدمير الطلبة في التربية والتعليم

تدمير الطلبة في التربية والتعليم

بقلم: محمد العزبي

استأنفت اليوم اختبارات الثانوية العامه باختبار الفيزياء للقسم العلمي و التاريخ للقسم الأدبي، وسط حالات هيستيريه من الطلبه والطالبات، مؤكدين ان امتحان الفيزياء في مستوى اينشتاين والتاريخ في مستوى هيرودوت.. و بعيدا عن رأي الطلبه في الامتحان فقد عادت ظاهرة التسريب الفجة في فضائح تستوجب اقاله وزير التربيه والتعليم فورا ومحاكمته فكيف يتم تصوير الامتحان داخل سياره تويوتا و ليس من داخل اللجنه.

وخرج علينا السيد الوزير بتصريح غريب ان هذا الامتحان ليس هو الامتحان وانه امتحان احتياطي.. وبسؤال الطلبة والمعلمين أكدو ان الامتحان هو الامتحان وليس هناك تغيير نهائيا.

ماذا يحدث داخل وزاره التربية و التعليم.. كيف لم يستطيع هذا الوزير القضاء على ظاهره التسريب؟؟ هل المنظومه الجديده هي لتدمير نفسيه الطلاب ام لرفع شان التعليم؟؟؟. بالرغم من بدأ المنظومه من ٥ سنوات الا انها لم تخرج لنا زويل حديد او طه حسين جديد .. فاين المشكله.

ما يحدث بامتحانات الثانوية العامه مهزله بكل المقاييس تستوجب الاقاله والمحاكمه، ونبض العرب ستنفرد في الأيام القادمه بنشر مستندات تؤكد ان الخلل من الوزاره، وبالمقارنة بين امتحانات الثانوية العامه في ٨ مواد فقط و الثانويه الازهري ١٨ ماده.. وبين كم المسئولين عن امتحانات الثانويه العامه والمسئولين عن الثانويه الازهرية وهم ثلاثه فقط دكتور سلامه داوود والشيخ ايمن عبد الغني بتشرف فضيله الدكتور محمد الضويني.. ثلاثه فقط نجحو في السيطره على شهر ونصف امتحانات بدون اي خلل او شكوى او تسريب.. بيننا جيش جرار من المسئولين عن الثانويه العامه بإشراف الوزير شخصيا ف؛شلو في تأمين الامتحانات.. متى نري محاسبه سؤال يحتاج لاجابه.

اترك تعليقك