موقع نبض العرب
جريدة و موقع إخبارى سياسى - اقتصادى - اجتماعى - فنى - رياضى - متنوع

خلال حفل انضمام الأعضاء الجدد.. عبدالهادي: نرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ونحذر من خطورة اختراقه للثقافة العربية

خلال حفل انضمام الأعضاء الجدد.. عبدالهادي: نرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ونحذر من خطورة اختراقه للثقافة العربية

كتب: محمد خالد

شدد المفكر والشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب، على الموقف الثابت للنقابة الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني محذرا من خطورة اختراق هذا الكيان للثقافة العربية.

واضاف خلال حفل أداء القسم للأعضاء الجدد المنضمين لنقابة اتحاد الكتاب ان حركة الإصلاح وعجلة التطور انطلقت داخل هذا الصرح الكبير بداية من عام ٢٠١٥ وحتى الآن حيث تم تثبيت الصفة النقابية لاتحاد كتاب مصر فى الوثائق الرسمية بمصلحة الأحوال المدنية وتم الاستقلال المالي للنقابة حيث زاد رصيد الصندوق من٢٢  الي ٣٩ مليون جنيه بالإضافة إلى زيادة رصيد النقابة من ٨ مليون جنيه الي ٣٦ مليونا ورفع قيمة المعاشات وإقامة مشروع علاجي يليق بكتاب مصر الأعضاء بالنقابة.

وقال د. علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن النقابة العامة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر ومبدع من خيرة كتاب ومفكري مصر ، وتضم أيضا أكثر من 10 نقابات فرعية في المحافظات.

وأوضح عبد الهادي، أن النقابة العامة هي نقابة فكرية ويحق للمحام والطبيب والمهندس والصحفي أن يكون عضوا في النقابة من خلال إبداعاته، مؤكدا أن الكتابة مهنة ويحق لعضو النقابة أن يسجل في بطاقة الرقم القومي مهنته ككاتب أو شاعر أو روائي.

وأعلن رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، عن دعم مجلس النقابة ورئيسها للجهود الوطنية المخلصة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من خلال  حجم العمل والإنجاز لبناء الجمهورية الجديدة التى نحلم بها جميعا ووضع مصر فى مكانة عظيمة بين الدول في الشرق والغرب، مشيدا بالنجاح الباهر الذى حققته مصر خلال مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ مؤخرا وحضره قادة العالم.

وقال الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أن النقابة نجحت في عقد العديد من  اتفاقيات التعاون الثقافي مع العديد من المؤسسات العربية والدولية والإفريقية  جاوزت ٢١ اتفاقية دولية.

وتعقد النقابة ما يزيد على أريعين ندوة فكرية وإبداعية شهريا من خلال أعمال ٣٢ لجنة وشعبة فضلا عن ورش الكتابة كما تعقد ١١ مؤتمرا أدبيًا سنويا في النقابة العامة وفروعها العشرة تمثل تيارات الأدب والكتابة كافة.

وفى نهاية الاحتفال أدى الأعضاء الجدد قسم الكاتب طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

حضر حفل أداء القسم  مختار عيسى نائب رئيس النقابة وزينهم البدوي  الأمين العام للنقابة والسيد حسن  أمين صندوق النقابة، والدكتور حمدي شتا  رئيس لجنة الإعلام، وأشرف ابو الريش المستشار الإعلامي للنقابة، وعددا من رؤساء الجان الفرعية واعضاء مجلس النقابة.

اترك تعليقك