موقع نبض العرب
جريدة و موقع إخبارى سياسى - اقتصادى - اجتماعى - فنى - رياضى - متنوع

مستشارة السفارة الصينية: مصر لديها مزايا عديدة لابد من استغلالها

مستشارة السفارة الصينية: مصر لديها مزايا عديدة لابد من استغلالها

قدمت وانج زيجوان الوزيرة المستشارة للسفارة الصينية بالقاهرة، التهنئة، للمهندس طارق النبراوي، لفوزه بمنصب نقيب المهندسين، للمرة الثانية، خلال زيارتها لمقر النقابة العامة للمهندسين، متمنية له وللنقابة مزيدًا من التقدم والنجاح.

وثمّنت “زيجوان” الدور الريادي الذي تلعبه مصر الآن على الساحة العربية والإفريقية، مقدمة خالص تهانيها لنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي أُقيم مؤخرًا تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضًا لاستضافة مصر لقمة المناخ وسط حضور دولي كبير، لافتة أن دولة الصين تلعب دورًا كبيرًا ومهمًّا في قضية تغير المناخ.

وأكدت أن مصر لديها مزايا عديدة، لابد من استغلالها لتوطين الصناعة في مصر وتعميق الصناعة المحلية، لافتة إلى موقع مصر الجغرافي المتميز، وأيضًا وجود الأيدي العاملة، مشيرة إلى أن دولة الصين لديها اهتمام كبير للتعاون مع الدولة المصرية ودول إفريقيا، خاصة أن مصر والصين بينهما صداقة، ولديهما شراكة استراتيجية شاملة، لذا لابد أن يمتد التعاون بينهما بمختلف المجالات.

وأكدت “زيجوان” أنه لابد من تطوير الصناعات، لمواكبة التغيرات التي تحدث على الساحة الدولية والعمل على تحقيق التنمية، مشيرة أن دولة الصين بها حوالي ٧٠ مليون مهندس.

اترك تعليقك